البحث المتقدم

$ 0 إلى $ 5,000,000

تم ايجاد 0 نتيجة. عرض النتائج
نتائج بحثك

تأمين الزلازل في تركيا

نشر بواسطة admin في فبراير 28, 2023
0

يعرف هذا النوع من التأمينات باسم DASK وهو الاختصار لاسم المؤسسة التركية المسؤولة عن إصدار تأمينات الزلازل وتقديم التعويضات في حالات الكوارث الطبيعية.

يتم إصدار التأمين هذا من مؤسسةDOĞAL AFET SİGORTALARI KURUMU والتي تعني “التأمين ضد الكوارث الطبيعية” وكذلك يطلق على هذا التأمين اسم SİGORTA DEPRAM أي “تأمين الزلازل”

وقد ألزمت الحكومة التركية منذ أكثر من عقدين من الزمن مالكي العقارات في تركيا باستخراج وثيقة التأمين ضد الزلازل لممتلكاتهم العقارية، بالتوازي مع تخطيط شامل لإعادة التحول الحضري للمباني القديمة غير المطابقة لشروط مقاومة الزلازل، والذي يشمل إعادة بناء أكثر من 7 ملايين وحدة سكنية على امتداد أراضي الجمهورية التركية.

وتتضمن فكرة التأمين ضد الزلازل فرض نظام خاص بالبناء ليكون مقاوماً للزلازل، وللتخفيف من قدر الأضرار التي قد يسببها الزلزال أو الكارثة الطبيعية، ويفرض هذا التأمين على كافة أنواع العقارات في تركيا سواءً السكنية منها أو التجارية.  

الوثائق المطلوبة لإصدار تأمين زلازل في تركيا

يحتاج المقيم الأجنبي في تركيا لكي يستخرج تأمين زلازل لعقاره كلاً من الأوراق التالية:

  1. صورة عن الإقامة
  2. الرقم الضريبي
  3. وصل دفع رسوم التأمين ضد الزلازل
  4. نسخة عن الطابو العقاري والذي توضح فيه معلومات كافية حول العقار
  5. العنوان المفصل للعقار

دفع تأمين الزلازل سنوياً

بعد حصول صاحب العقار على وثيقة الداسك يقوم في كل سنة بتاريخ تحدده مؤسسة الكوارث الطبيعية بدفع التأمين السنوي ويتم ذلك عن طريق:

  1. البنوك والمصارف التركية
  2. مكاتب البريد التركي PTT
  3. شركات التأمين وخاصة “شركة الفنار للتأمين والإقامات في تركيا”
  4. ويجب التنويه إلى أنّ الشخص المعني بدفع التأمين هو صاحب العقار حصراً أو وكيل عنه، ولا علاقة للمستأجرين بدفع تأمينات الزلازل في تركيا، ويتم الدفع للمرة الأولى عند استخراج الوثيقة ثم يتم دفع التأمين بشكل سنوي في التاريخ المحدد من قبل مؤسسة DASK

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

قائمة المقارنة

استشر اي ام جي العالمية​

اكتشف أفضل الفرص التي تناسبك