نتائج بحثك

الطابو في تركيا 

نشر بواسطة AMG TEAM في ديسمبر 12, 2022
0

الطابو أو ما يعرف بـ “سند الملكية” هو الوثيقة التي تثبت ملكية العقار للشخص المالك بصفة قانونية ، ويحمل اسم المالك وصورته، ونوع العقار وموقعه، بالإضافة لمساحته ومعلومات مفصلة ومؤرشفة عنه. تتيح هذه الوثيقة للمالك حق التصرف بالعقار من تأجير أو بيع أو استثمار، كما لا يمكن للمالك إثبات ملكيته للعقار من غير هذه الوثيقة التي يتم منحها من مديرية السجل العقاري التابعة لوزارة البيئة والمدن التركية.

أنواع الطابو في تركيا

عند رغبتك في شراء عقار في تركيا لا بد لك من معرفة عدة نقاط مهمة وأساسية حول موضوع سندات الطابو وأنواعها في تركيا، وميزات كل نوع وخصائصه.

الطابو الأحمر

يسمى بالطابو الأحمر نسبةً لورقة سند الملكية ذات اللون الأحمر، ويُخصص هذا الطابو للعقارات السكنية من شقق أو فلل أو أبنية أو محلات وعقارات تجارية.

الطابو الأزرق أو الزراعي

الطابو الأزرق يكون مخصصاً للأراضي الحقلية الصالحة للزراعة أو الاستثمار الزراعي ، أو لمالكي الأراضي التي تكون مخصصة للبناء وإقامة المشاريع والوحدات السكنية، ضمن مساحة مسموح بها للبناء .

خطوات الحصول على الطابو

لا بد لك من القيام بعمل خطوات بسيطة للحصول على طابو سند الملكية العقاري:

يتوجب على مشتري العقار المجيء إلى تركيا لإبرام معاملة عقد الشراء، أو توكيل شخص ثقة ينوب عنه، عن طريق وكالة رسمية من قنصلية البلد الأم أو السفارة التركية الموجودة فيها.

استخراج رقم ضريبي من دائرة الضرائب، يعطى بناءً على رقم جواز سفر المشتري، مع نسخ صورة عن جواز سفره مترجمة ومصدقة من كاتب العدل التركي.

وعقب الانتهاء من هذه الخطوات الروتينية البسيطة يتم الذهاب مع بائع العقار إلى دائرة السجل العقاري لتنازل البائع للمشتري عن العقار.

ثم يسلم المشتري الجديد سند الملكية الخاص به.

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

قائمة المقارنة

استشر اي ام جي العالمية​

اكتشف أفضل الفرص التي تناسبك